القائمة الرئيسية

الصفحات

 على الرغم من أن ظهور شعر الوجه أمر طبيعي، إلا أنه قد يكون محرجًا للعديد من النساء، خاصة إذا كان ظاهرًا للآخرين. لذا، تبحث هؤلاء النساء عن أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، سواء من حيث الفعالية أو التكلفة أو الأمان أو أفضل نتيجة.



لذا، ستعرفك هذه المقالة على خمس طرق مختلفة لإزالة شعر الوجه حتى تتمكني من اختيار الطريقة التي تناسبك.

 

إزالة شعر الوجه والتخلص منه باستخدام الشمع

الطريقة الأولى: 

يتخلص الشمع من الشعر الزائد عن طريق نتف الشعر (إزالة الشعر) وإزالته من الجذور. تقبل النساء هذه الطريقة لما لها من نتائج مضمونة، حيث تترك بشرتهن نظيفة وناعمة بشكل ملحوظ لعدة أسابيع. تتضمن هذه الطريقة إذابة الشمع بالحرارة وتوزيعه على بشرة الوجه مع مراعاة درجة حرارة الشمع، ومن ثم إزالته بالسحب. ولهذه الطريقة عدة مزايا وعيوب، منها:


الفوائد: احصلي على بشرة ناعمة وخالية من الشعر لمدة تصل إلى أسبوعين، وبعد ذلك ينمو الشعر الناعم مرة أخرى.

 العيوب: إمكانية حدوث التهابات في الجلد أو حروق بسبب حرارة الشمع. هذه الطريقة غير مناسبة للبشرة الحساسة، ولا يعتبرها البعض أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه بدون بثور.


 إزالة شعر الوجه بالخيط

 الطريقة الثانية:

كما أنها تدخل ضمن قائمة طرق إزالة الشعر (إزالة الشعر)، وهي الطريقة التقليدية المعروفة باستخدام الخيط والتي تفضلها الكثير من النساء لسهولة نتائجها ومضمونة. لكن قبل أن تقرر ما إذا كانت هذه الطريقة مناسبة لك أم لا، عليك أولاً أن تتعرف عليها وعلى مميزاتها وعيوبها:

الفوائد: تخلص من الشعر غير المرغوب فيه لمدة تصل إلى أسبوعين وينمو الشعر بلطف بعد استخدام هذه الطريقة. كما أنها من أقل الطرق تكلفة ولا تسبب ألمًا شديدًا مثل بعض الطرق الأخرى.

العيوب: لا تستطيع العديد من النساء التعامل مع ارتداء الملابس بشكل صحيح وقد لا يتمكنن من تطبيقها في المنزل. لذا عليهم التوجه إلى مراكز التجميل والصالونات للحصول على هذه الخدمة. يضاف إلى ذلك شعور طفيف بالألم مرتبط بإزالة الشعر.


 إزالة شعر الوجه بالليزر

الطريقة الثالثة:

تعتبر هذه أحدث صيحات إزالة الشعر المنتشرة حول العالم، وتعتمد على استخدام أشعة الليزر للوصول إلى بصيلات الشعر نفسها الموجودة تحت الجلد لإضعافها وبالتالي منع نموها من جديد. تتمحور مزايا وعيوب هذه الطريقة في النقاط التالية:


الفوائد: استخدام إزالة شعر الوجه بالليزر؛ ستتمكن من الاستمتاع ببشرة ناعمة وخالية من الشعر لفترة طويلة تصل إلى أشهر دون أي شعور بالألم.


الافتراضات :

تستغرق عملية إزالة شعر الوجه بالليزر عدة أشهر للحصول على نتائج مرضية.

التكلفة العالية.

هناك احتمالية للتعرض للحروق أو الالتهابات بعد إجراء الجلسة، لذا يجب الحذر ويجب إجراؤها في مكان موثوق.

وهي ليست مناسبة كإجراء منزلي، ولكن يجب إجراؤها من قبل الأطباء والمتخصصين.


 إزالة شعر الوجه بالحلاقة

الطريقة الرابعة:

لا ينصح باستخدام هذه الطريقة لإزالة شعر الوجه، حيث يتم إزالة الشعر باستخدام شفرات الحلاقة النسائية وحلاقة الشعر الزائد في الوجه والشارب. كما أن لها عيوبها ومزاياها، نذكرها فيما يلي:


المميزات: السرعة والسهولة خلال دقائق معدودة ستحصلين على بشرة خالية من الشعر، بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة.

السلبيات: ناهيك عن إمكانية جرح نفسك بشفرة الحلاقة، فإن نتائج هذه الطريقة لا تدوم طويلاً، حيث يصبح الشعر خشناً خلال أيام قليلة.

 

 إزالة شعر الوجه بأجهزة IP

الطريقة الخامسة:

إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، يمكنك استخدام جهاز IPL في المنزل بكل سهولة ويسر حيث يمنحك بشرة ناعمة وخالية من الشعر لمدة ستة أشهر. تشبه هذه الطريقة إلى حد كبير تقنية إزالة شعر الوجه بالليزر، والتي تستهدف جذور الشعر بتقنية الضوء المكثف وتضعف أيضًا بصيلات الشعر، مما يضعها في مرحلة الراحة. لذلك ستستمتعين بحوالي ستة أشهر من الشعر الناعم الخالي من الشعر. الجلد، بعد خضوعه لما يقارب ثماني جلسات على مدى أسبوعين. ولعل الجهاز الأكثر استخدامًا في هذه الفئة هو جهاز Lumea من شركة Philips، والذي يعتبر آمنًا ومثاليًا لإزالة شعر الوجه.


وإذا أردت أن تعرف كيفية استخدامه فهو كما يلي:

أولاً: يجب عليك حلاقة المنطقة التي تريد إزالة الشعر منها في اليوم السابق للعملية.

ثانياً: قم بتثبيت ملحق إزالة شعر الوجه على الجهاز، ثم ضعه على بشرتك مع الضغط على مستشعر SmartSkin وتحديد مستوى شدة الضوء الموصى به والمناسب لبشرتك.

ثالثاً: يمكنك الآن البدء بإزالة الشعر بسهولة باستخدام الجهاز.

الفوائد: بشرة ناعمة وخالية من الشعر لفترة طويلة مع الخصوصية خاصة عند إزالة الشعر من المناطق الحساسة. دون أن ننسى السلامة وخفض التكلفة على المدى الطويل. 

السلبيات: لا يمكن استخدام جهاز Lumea على البشرة الداكنة جدًا أو الشعر الأشقر الفاتح أو الأحمر أو الأبيض الرمادي نظرًا لانخفاض نسبة الميلانين التي يستهدفها الجهاز.

وأخيرًا، الآن بعد أن عرفت أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه، لا داعي لمزيد من الارتباك!

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع